منتدى جــــامعة الحـاج لخضـر
أهلا وسهلا بكم في منتدى
جــــــامعة الحـــاج لخضر
إذا كنت زائــر تفضل بالتسجيــل للإستفــادة
إذا كنت عضو تفضلـ بالدخولـ والمشـاركة
تحيـات الإدارة



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 * شيخ حنش ... يـا ايهـا الفارس الذي ترجلت عن صهوة فرسك الأصيل مبكرا مكرها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
DR.Hannani Maya
نــــائب المــــدير


الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 5393
العمر : 76
العمل/الترفيه : كاتب ومحلل سياسي عراقي \ الانترنيت والرياضة والاعلام
المزاج : جيد
تاريخ التسجيل : 30/09/2009

مُساهمةموضوع: * شيخ حنش ... يـا ايهـا الفارس الذي ترجلت عن صهوة فرسك الأصيل مبكرا مكرها   الثلاثاء فبراير 27, 2018 3:00 am



* بسم الله الرحمن الرحيم *

رسالة تعزية ورثـاء بالذكرى ال 50 لرحيل المغفور له الشيخ حنش حمود الهوار شيخ مشايخ عشيرة طي العربية العريقة في العراق والوطن العربي الى الأخدار السمـاوية في قرية الهويرة التابعة لناحية الكوير / قضاء مخمور / محافظة اربيل .
--------------------------------------------------------------------------------
--------------------------------------------------------------------------------

................................

بسم الله الرحمن الرحيم


( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى

رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي )

صدق الله العظيم





الأعزاء ... روح الاخت الفاضلة المرحومة أم صفوك قرينة ورفيقة درب وشريكة حياة الشيخ حنش الموقرة واولادهما ... صفوك واشقائه وشقيقاته وعائلاتهم الكريمة ,, المحترمون ,, .


الأعزاء أبناء عشيرة طي العربية في العراق والوطن العربي والمهجر ومحبو الفقيد الكبير الغالي وعائلاتهم الكريمة ,, المحترمون ,, .

الأعزاء أبناء شعبنا العراقي المغلوب على أمره في ظل الأحتلال المقيت وحكم العملاء الأشرار ,, المحترمون ,, .

العراق والمهجر

الاعزاء في الوطن العربي ,, المحترمون ,, .

سلام من الله ورحمة ...

* حـادث جلل ومصاب اليم *

* الموت نقـاد على أكفه يختار منهـــا الجيـاد *

* شيخ حنش ... يـا ايهـا الفارس الذي ترجلت عن صهوة فرسك الأصيل مبكرا مكرها









تكبير الصورة معاينة الأبعاد الأصلية.

50 عام مضت على رحيل شيخ مشايخ عشيرة طي العربية الاصيلة
الى الأخدار السمـاوية .


رحمه الله وأسكنه فسيح جناته

 

وبعد ... 50 عام مضت على رحيل الأنسان الطيب أبي فرات الى الاخدار السماوية ولكنهـا في حسابات الحزن والأسى هي سنوات طوال بالنسبة لعشيرته العربية الاصيلة ولعائلته الكريمة ومحبيه الموقرين لأن كل شئ يخصه في البيت والمجتمع على مستوى الوطن العربي يذكرهم به ويجدد الحزن والألم في نفوسهم المتالمة اساسا بسبب رحيله المبكر المؤسف الماساوي وتداعياته الكارثية .

لقد رحلت ايهـا الشيخ الجليل العزيز بعد رحلة طويلة في الحياة زاخرة بالعطـاء وخـاصة في المجال العشائر والمجال الأجتمـاعي , حيث كنت نعم الشيخ لعشيرتك الموقرة والأب لأولادك وخير عون لأهلك ولأبنـاء جلدتك ووفيـا لأصدقـائك ، فغيبك الموت الزؤوم فعدت الى منـابع الصفاء تـاركا عشيرتك وعائلتك الكريمة واولادك واحفادك الأعزاء الذين كنت تحبهم حبـا جمـا ، ورحيلك هذا قد ترك في نفوس كل الذين عرفوك عن كثب لوعة وفي قلوبهم غصة ، فكل مسافر يــا عزيزنــــا مهمــا طال بعـاده لا بد وانه الى اهله يؤوب ، ومـا من غـائب عن بيته الا وساعة يحن اليه فيعود ... ولكنك لم تعد ... ؟؟؟ وفضلت البقاء حيث رحلت .

كم انت قاس يـا موت لأنك تفرق بين الراعي الصالح ورعيته المؤمنة وبين الوالدين واولادهـما ، وبين الزوج وزوجته ، وبين الأخ واخيه واخته ، وبين الصديق وصديقه ، وبين الأستاذ وتلاميذه ، وبين الطبيب ومرضـاه ، وكم هي شديدة مرارة لحظات توديع الأحبة الكبار وأعلاما عراقية الوداع الأخير على الأهل والأصدقاء ، فلولا نعمتي الأيمان والصبر اللتين اسبغهمـا الرب على بني البشر لمـات الأنسان من كربه ، فصبرا .. صبرا يـا احباء فهذه ارادة الخالق العظيم ولا راد لأرادته عز وجل ، فنم قرير العين في مثواك السرمدي يـا قرة اعيننـا ومهجة قلوبنـا وتـاج رؤوسنـا وانت في عليائك فعائلتك ومحبيك سيسدون الفراغ الذي تركته لأنهم قد تعلموا في مدرستك الكبيرة ونهلوا الشئ الكثير من ايمانك ، وحكمتك ، وخصالك الحميدة ، وطيبتك المتناهية ، رحمك الله ايها الفقيد العزيز برحمته الواسعة واسكنك في فردوسه السماوي مع الأبرار والصديقين والهم عائلتك الموقرة ومحبيك الكرام جميل الصبر والسلوان ، واخيرا نطلب منه تعالى ان يكون هذا المصاب الأليم خاتمة احزانكم ، ودمتم برعايته الألهية .

وانـــا لله وانـــا لله راجعون ...

شركاء احزانكم

د . حنـاني ميـــــــا والعائلة

وأسرة موقع

البيت الآرامي العراقي

http://iraqiaramichouse.yoo7.com/portal

ميونيخ ــ المـانيــــــا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://عنكاوا . كوم
DR.Hannani Maya
نــــائب المــــدير


الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 5393
العمر : 76
العمل/الترفيه : كاتب ومحلل سياسي عراقي \ الانترنيت والرياضة والاعلام
المزاج : جيد
تاريخ التسجيل : 30/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: * شيخ حنش ... يـا ايهـا الفارس الذي ترجلت عن صهوة فرسك الأصيل مبكرا مكرها   الثلاثاء فبراير 27, 2018 3:06 am

كلمة لا بد منها بحق الشيخ حنش حمود الهوار شيخ مشايخ عشيرة طي العربية الاصيلة في العراق والوطن العربي




في عام 1963 كنت موظفا صحيا في مستوصف ناحية الكوير وكانت 123 قرية تابعة لها يعاونني مضمد وممرضة ومعين ومجموعة من العاملين في مكافحة مرض الملاريا وكانوا يعينوننا بكل شئ , شكلت الحكومة انذاك فوة عشائرية مسلحة من العشائر العربية اسمتهم فرسان حالد بن الوليد واخرى من العشائر الكردية واسمتها فرسان صلاح الدين لمحاربة الحركة الكردية المسلحة في شمال العراق , فحدث قتال في قرية تل الخيم والقرى المجاورة لها بين فرسان الوليد وبين المشتبه بهم في هذه المنطقة فقتل عدد كبير من الطرفين واصيب عدد كبير بجروح فتم نقلهم الى المستوصف الذي حضر اليه الشيخ حنش وجلس في صالون المستوصف وهو يدخن غليونه الطويل وامن المستوصف بقوة مسلحة وقال لي - ابن اختنا العزيز ايها الكلداني الاصيل اعمل ما بوسعك لانقاذ هؤلاء الجرحى فقلت له ابشر شيخ فاخذت بمعالجة الجرحى الذين ملؤا باحة المستوصف وزرقت لهم ابر ضد الكزاز ومضادات الحياة والمسكنات وزودتهم بكتاب احالة رسمي وتم نقلهم الى الدوبة لعبور نهر الزاب الكبير حيث لم يكن جسر الكوير مشيدا انذاك ثم نقلهم الى المستشفى الجمهوري بالموصل ومن الجدير بالذكر ان جميع العاملين معي قد تركوا المستوصف وبقيت وحدي خوفا من الانتقام منهم لان معظمهم كانوا من الاخوة الاكراد , وبعد الانتهاء شكرني الشيخ الجليل وودعته هو ورجاله وفي اليوم التالي داوموا كافة العاملين وقاموا بتنظيف المستوص من دماء الجرحى ولم احاسبهم وطلبت من مدير الناحية عدم محاسبتهم علما بانه كان رجلا فاضلا ومن شيوخ البو بدران في ناحية المدينة بالبصرة واسمه كان شعلان حمود ال بدران ذكره الله بالخير .
 وكان في نية الحكومة الهجوم على القرى الكردية للانتقام منهم الا ان مدير الناحية كان رجلا شجاعا وابن عشائر فقرر الذهاب الى القرى الكردية التي اشتركت في القتال واخذني معه كما اخذ شرطي واحد رجل كبير السن اسمه قادر نادر رحمه الله في سيارة اجرة لاحد ابناء الكوير من الاكراد وكانت مجازفة كبيرة منه فاستقبل من قبل اهالي القرى الكردية فنصحهم بتسليم اسلحتهم للحكومة لافشال خطتها واسقاط ذريعتها بالهجوم على القرى الكردية فاستجابوا لطلبه وقاموا بتسليم اسلحتهم لشرطة الناحية والتي سلمتها بدورها لمحافظ اربيل وبذلك تم حقن الدماء , بعد مقتل الشيخ حتش في الطريق بين اربيل والكوير حصلت تداعيات كبيرة في المنطقة وذهبت ضحايا من الطرفين ,
خلف الشيخ حنش ابن اخيه وصهره الشيخ غازي وكان شابا ملأ مكانه بجدارة وتم اعتياله في ظروف غامضة بعد صلاة الجمعة في جامع وسط الموصل بعد خروجه من الجامع واتهمت الحكومة بامر من الامريكان باغتياله لاتهامه بالتستر على السيد عزة الدوري وعدم تعاونه مع الحومة والامريكان , وخلفه ولده صباح في المشيخة رحم الله الاموات ورعى وحفظ الاحياء .

ابو فرات

ميونيخ - المانيـا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://عنكاوا . كوم
 
* شيخ حنش ... يـا ايهـا الفارس الذي ترجلت عن صهوة فرسك الأصيل مبكرا مكرها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى جــــامعة الحـاج لخضـر :: الفئـــــــــة 02 :: ¤منتدى العلـــم والمعرفـــــةة¤-
انتقل الى: